اخبار اليمن - المليشيا الانقلابية تفاقم معاناة المواطنين مع قدوم شهر رمضان المبارك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) الخميس 2 مايو 2019م / متابعات

 

كشف تقرير أصدرته اللجنة العليا للإغاثة أن مليشيا الانقلابية تواصل اللعب على الورقة الإنسانية في محاولة بائسة منها لاستعطاف المجتمع الدولي. وقال التقرير إن المليشيا الانقلابية تعرقل وصول الإمدادات الغذائية والمشتقات النفطية إلى والمناطق الخاضعة لسيطرتها، موضحًا أن المليشيا الانقلابية تتعمد مفاقمة معاناة اليمنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها من خلال عدة أساليب وصفها أخصائيون اقتصاديون بالاقصائية.

وأكد التقرير أنه مع اقتراب شهر رمضان المبارك يكثف الانقلابيون استخدامهم لورقة الضغط على المواطنين الأبرياء، في محاولة لاستعطاف المجتمع الدولي، مضيفًا أن الانقلابيين صعدوا هجماتهم باتجاه خطوط إمداد المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم بالسلع الأساسية، في مسعٍ لتعطيل وصول المواد الغذائية ومفاقمة المأساة الإنسانية، كما افتعل الانقلابيون أزمة حادة في المشتقات النفطية في صنعاء والمدن الأخرى التي لا تزال خاضعة لسيطرة هذه المليشيا المدعومة من إيران.

وأشار التقرير، إلى أن المليشيا الانقلابية عمدت إلى تفخيخ بعض الطرق الفرعية بالألغام وزرعتها بالعبوات الناسفة كما فجرت جسورًا حيوية، وضاعفت من نقاط التفتيش مما أدى إلى مفاقمة معاناة اليمنيين وصعوبة تنقلهم وإصابة حركة سير شاحنات نقل الغذاء والسلع الأساسية بالشلل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق