اخبار اليمن - قنبلة موقوتة في عدن ولحج..مخاوف من تفشى الكوليرا بين 5 آلاف مهاجر أفريقي

الواقع الجديد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

((الواقع الجديد)) الأربعاء 1 مايو 2019م / متابعات

 

تشكل أزمة المهاجرين الأفارقة تحدٍ كبير للحكومة والسلطات المحلية لتهديد هؤلاء المهاجرين لأمن البلاد واحتمالية استغلال المليشيا الانقلابية لهم، وهذه المرة بات  المهاجرون يشكلون تهديدًا صحيًا، حيث حذرت المؤسسات الطبية من مخاطر تفشي وباء الكوليرا في أوساط أكثر من خمسة آلاف مهاجر أفريقي وذلك بعد تسجيل عدة حالات للإصابة بالوباء.

وأشارت المصادر إلى أن أغلب المحتجزين يعانون من إسهال دموي مرجحة إصابتهم بالكوليرا وتتحمل المراكز التي تتحفظ على المهاجرين الأفارقة تكاليف إيوائهم وتغذيتهم وتقديم العلاج لهم رغم إمكانياتها المتواضعة.

وصرح مدير مستشفى ابن خلدون في لحج أن المخزون الدوائي الخاص بمركز معالجة الإسهالات على وشك الإنتهاء، وأنهم يعانون من نقص حاد للعلاجات، مؤكدًا أن المستشفيات في لحج تواجه أكبر مشكلة في استقبال واستيعاب الأعداد الكبيرة من المصابين بالكوليرا من المهاجرين الأفارقة.

وأعلنت منظمة الهجرة الدولية عن تدخل محدود استهدف الأفارقة المتواجدين في ملعب 22 مايو بعدن وإعادة ترحيل مجموعة منهم طوعيًا إلى اثيوبيا ولم تتحرك المنظمات الدولية حتى الآن لتوفير الغذاء والدواء لهؤلاء المهاجرين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - قنبلة موقوتة في عدن ولحج..مخاوف من تفشى الكوليرا بين 5 آلاف مهاجر أفريقي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق