اخبار اليمن - غريفيث يؤكد بدء انسحاب المليشيا الانقلابية من الحديدة خلال أسابيع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) الجمعة 19 أبريل 2019م / متابعات

 

قال لدى ، إنه يتوقع بدء عملية الانسحاب من خلال الأسابيع القادمة، وذلك عقب الموافقة التي قطعتها مليشيا الانقلابية على نفسها، جاء ذلك بمقابلة له نقلتها وكالة رويترز.

وأشار غريفيث، إلى أن المناقشات الجارية حاليًا بشأن المرحلة الثانية من اتفاق السويد، مؤكدًا أنه لم يتم الاتفاق بعد على القوات الأمنية التي ستنتشر في الحديدة بعد عملية الانسحاب، لافتًا إلى أن مراقبي الأمم المتحدة مستعدون للانتشار في الحديدة عقب إتمام العملية.

وفي الأثناء أعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي، عن بالغ قلقهم من الاتفاقات التي تم التوصل إليها بين الحكومة والمليشيا الانقلابية قبل 4 أشهر في ستوكهولم ولم يتم تنفيذها بعد، داعين إلى ضرورة  تنفيذها دون إبطاء، وذلك من خلال بيان صحفي أصدره المجلس، مؤكدًا فيه على تأييده للاتفاق، ودعمه الكامل للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، ورحب أعضاء مجلس الأمن بجهودهما الدؤوبة لدعم تنفيذ الاتفاق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق