اخبار اليمن - المليشيا الانقلابية تحتجز شاحنات النفط وتفتعل أزمة وقود خانقة في صنعاء

الواقع الجديد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

((الواقع الجديد)) الاثنين 15 أبريل 2019م / متابعات

 

افتعلت مليشيا الانقلابية، أزمة جديدة، في ، باحتجاز شاحنات محملة بالمشتقات النفطية في المدخل الغربي للعاصمة، مما تسبب في أزمة وقود خانقة وارتفاع أسعار الوقود بنسبة تتجاوز 40% وانتعاش للسوق السوداء التي تديريها المليشيا كسوق موازي لتنمية استثماراتها ومضاعفة أعباء المواطنين في مناطق سيطرتها.

ويشهد السكان المحليين في صنعاء، أزمة وقود خانقة إثر إغلاق بعض محطات تعبئة المشتقات النفطية أبوابها وعودة الطوابير الطويلة للمركبات والسيارات أمام بعض التي تبيع جالون البنزين عبوة عشرين لتر بسعر 7300 ريال، بينما وصل سعر العبوة نفسها بسوق السوداء إلى 15 ألف ريال.

وتسعى المليشيا إلى خلق أزمة خانقة في الوقود لإنعاش سوق السوداء الذي تذهب عائداته إليهم وابتزاز الحكومة الشرعية التي اتخذت قرارات صارمة عبر البنك المركزي في لتنظيم استيراد المشتقات النفطية وحصرها فقط عبر البنك المركزي، والذي سيشكل ضربة قاسية للمليشيا والتجار الذين يعملون لقيادة الانقلاب.

وذكرت مصادر في شركة النفط في صنعاء، أن أزمة الوقود الحالية مفتعلة وأن الكميات الموجودة في صنعاء كافية لتغطية الاستهلاك المحلي حتى نهاية أبريل الحالي، لكن المليشيا يفتعلون الأزمة للإشارة إلى الإجراءات الحكومية من عدن بشأن واردات الوقود.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - المليشيا الانقلابية تحتجز شاحنات النفط وتفتعل أزمة وقود خانقة في صنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق