اخبار اليمن - التحالف العربي يعلن تأسيس وحدة لحماية أطفال اليمن من عمليات التجنيد

الواقع الجديد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 2 أبريل 2019م / متابعات

 

أعلن العربي لدعم الشرعية في ، عن تأسيس وحدة خاصة لحماية أطفال اليمن من عمليات التجنيد الإجباري واستغلالهم في المعارك من جانب مليشيا الانقلابية، مؤكدًا أن هناك جهود مشتركة مع الأمم المتحدة تنطلق الشهر القادم لإعادة إدماج الأطفال المجندين في المجتمع.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، في المؤتمر الدوري في الرياض، إن الهدف الاستراتيجي للتحالف هو حماية المدنيين، معلنًا عن تأسيس وحدة لحماية أطفال اليمن من عمليات التجنيد الإجباري التي تقوم بها المليشيا الانقلابية مستغلة أطفال اليمن في حربها على البلاد.

وبيَّن المالكي، أن مليشيا الحوثي وبحسب التقارير الأممية والمنظمات الإنسانية المهتمة بمجال حقوق الإنسان تؤكد أن أكثر من 24 ألف طفل تم تجنيدهم من قبل المليشيا، وأوضح أن هناك جهود مشتركة مع الأمم المتحدة تنطلق الشهر القادم ممثلة في مبادرة عالمية لإعادة إدماج الأطفال وحمياتهم خصوصًا وأن ضمن هذه المبادرة حتى الآن تم إرجاع 113 طفلا تم القبض عليهم في الحدود الجنوبية يحملون الأسلحة.

أما فيما يتعلق بالجانب الإغاثي، أكد التحالف العربي أن المليشيا الانقلابية تعيق إيصال سفن المساعدات إلى محافظة في الوقت الذي تعمل فيه الموانئ اليمنية بكامل طاقتها، محذرًا من أن الدعم الإيراني لمليشيا الحوثي يطيل أمد المعركة في اليمن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - التحالف العربي يعلن تأسيس وحدة لحماية أطفال اليمن من عمليات التجنيد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق