اخبار اليمن - المليشيا الانقلابية تكثف تجنيد الأطفال بالإكراه وتقتادهم لدورات ثقافية وعسكرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) الأربعاء 20 مارس 2019م / متابعات

 

قالت الحكومة ، إن مليشيا الانقلابية تكثف عملية تجنيد الأطفال في مناطق سيطرتها تحت الضغط والتهديد، وتقتادهم إلى دورات ثقافية وعسكرية لعدة أشهر.

وأضافت الحكومة في بيان لها، أن المليشيا كلفت من يسمون “المشرفين الثقافيين” في المحافظات والمديريات والأحياء بمهمة استقطاب الأطفال بالقوة والإكراه، وكثفت محاضراتها في ثقافة ما تسميه “الاستشهاد” وذلك في إطار مساعيها لاستقطاب مقاتلين جدد بعد خسائرها الكبيرة وفشل ما تسميها “حملات النفير والتعبئة القبلية”.

وتواصل المليشيا الانقلابية، حملاتها لاستقطاب وتجنيد طلاب المدارس بالعاصمة وتجبرهم على تدوين رسائل أسمتها بالتحفيزية لمقاتليها.

وتسببت الحرب في تدهور المنظومة التعليمية في البلاد لاسيما في المناطق الخاضعة للمليشيا، وتوقفت الأنشطة المدرسية بالرغم من أهميتها الكبيرة في رفع كفاءة التلاميذ من خلال تنمية مهاراتهم المختلفة.

كما أجبرت مليشيا الحوثي الانقلابية موظفي المستشفى العسكري بصنعاء، على الالتحاق بجبهات القتال، تحت تهديد وترهيب القوة والسلاح.

وقالت مصادر في صنعاء، إن مشرف المليشيا الانقلابية في المستشفى العسكري هدد الموظفين بضرورة الالتحاق بجبهات القتال، متوعدًا الرافضين منهم بقطع رواتبهم والزج بهم في السجون.

وأكدت المصادر أن المليشيا أجبرت الأسبوع الماضي ستة عشر موظفًا من موظفي المستشفى بالذهاب للجبهات، واقتادتهم عنوة تحت تهديد وقوة السلاح.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق