اخبار اليمن - مدير الصحة بوادي حضرموت: مؤتمر “أمراض الكلى” أوصى باستمرار حملات التوعية لأنها أقل كلفة وأكثر فائدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) السبت 16 مارس 2019م / متابعات

 

قال الدكتور هاني العمودي مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة بوادي إن فعاليات المؤتمر العلمي لأمراض الكلى ناقشت الكثير من الأوراق العلمية لمعرفة ما هو جديد في عالم الطب وبالأخص أمراض الكلى، وللخروج بتوصيات لقطاع الصحة في حضرموت.

وأضاف العمودي أنه تم الاتفاق على دعم القطاع الصحي بشكل أكبر، وخصوصًا فيما يتعلق بأمراض الكلى “لأن الفشل الكلوي وأمراض الكلى بشكل عام انتشرت مؤخرًا، ولذلك مكتب الصحة ومراكز الكلى خلال السنوات الماضية اهتمت بالحملات التوعوية لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين في وادي حضرموت واليمن بشكل عام لمعرفة الأسباب التي تؤدي للإصابة بأمراض الكلى والوقاية منها، مما أدى لخفض نسبة الإصابات”.

وأكد العمودي أن النقاش في المؤتمر العلمي لأمراض الكلى أوصى باستمرار الحملات التوعوية لما لها من أهمية كونها أقل كلفة وأكثر فائدة، وأيضًا إنشاء وإقامة مراكز لعلاج أمراض الكلى حتى لا يصل المريض إلى حالة الفشل الكلوي، وأيضًا توفير الأدوية والأجهزة الخاصة بعلاج أمراض الكلى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق