اخبار اليمن - مركز “أسليد” الأمريكي: انتفاضة القبيلة ضد المليشيا الانقلابية تقلص نفوذها في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) الاثنين 11 مارس 2019م / متابعات

 

أكدت دراسة حديثة أجراها مركز “أسليد” المختص في جمع وتحليل بيانات النزاعات المسلحة، أن الصراع في بين القبيلة والمليشيا الانقلابية قد زاد بشكل لافت، لا سيما في محافظتي والضالع، مما أفقد المليشيا الانقلابية سيطرتها على القبيلة.

وذكر المركز أن انتفاضة القبائل ضد مليشيا الانقلابية يحد من سيطرة المليشيا الانقلابية وبسط نفوذها على اليمن، وأكد المركز الأمريكي أن السبب الرئيسي في توتر العلاقة بين المليشيا الانقلابية والقبيلة، هو رفض القبيلة للأعمال الوحشية التي تنتهجها المليشيا الانقلابية من تفجير وهدم للمنازل.

التقرير أرجع السبب الأهم في رفض القبيلة لسياسة مليشيا الحوثي الانقلابية حاليًا هو قيام المليشيا الانقلابية بتفجير منازل الشيوخ القبائل، واستحداث نقاط أمنية في مناطق القبائل وهو ما يرفضه العرف القبلي، كما أنها جندت العديد من أبناء القبائل عنوة.

ويرى مركز “أسليد” الأمريكي أن سياسة مليشيا الحوثي الانقلابية تجاه الحفاظ على القبيلة اليمنية فشلت، وأن تزايد الاشتباكات بين القبائل والمليشيا الانقلابية ينبئ عن نهاية قريبة للانقلابيين لأنهم يتصادمون مع أهم عنصر مكون للسكان في اليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق