اخبار اليمن - “لجنة العقوبات الدولية” تتهم المليشيا بارتكاب جرائم بحق الشعب اليمني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) الأحد 17 فبراير 2019م / متابعات

 

كشف فريق خبراء لجنة العقوبات الدولية في تقريره السنوي بشأن الحالة في عن دعم إيراني لمليشيا الانقلابية، التي اتهمها بارتكاب انتهاكات وجرائم بحق الشعب اليمني.

وخلص فريق الخبراء وفقًا لتقريره للعام 2018 والمقدم إلى مجلس الأمن إلى أن أفرادًا من إيران مولوا عملية شراء طائرات مسيرة استخدمها عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية في عملياتهم، وكذلك عملية شراء آلة خلط وقود الصواريخ.

وذكر التقرير أن مليشيا الحوثي الانقلابية قامت باعتقال العاملين في المجال الإغاثي وترهيبهم وعدم احترام استقلال المنظمات الانسانية، والتدخل في اختيار المستفيدين ومناطق العمليات، كاشفا أن بعض المنظمات اضطرت إلى التكيف مع الضغوطات التي تمارسها عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد تقرير الخبراء أن المليشيا الانقلابية تجني ما لا يقل عن مليار دولار من ضرائب الشركات ورسوم الاتصالات والتبغ وغيرها، بالإضافة إلى 27 مليون دولار شهريا من واردات الوقود، إلى جانب الإتاوات الجمركية في موانئ والصليف وإيرادات الجمارك من النقاط المستحدثة في ذمار وبعض المحافظات.

وحدد الفريق شركات داخل اليمن وخارجه تعمل كشركات صورية بوثائق مزورة، منها شركة لمحمد عبدالسلام، لإخفاء التبرع بالوقود القادم من موانئ إيران لمليشيا الحوثي الانقلابية واستخدام عائداته لتمويل المجهود الحربي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق