اخبار اليمن - بدعم مؤسسة خليفة بن زايد سقطرى تقيم مهرجان تراثي وأدبي وماراثون رياضي

الواقع الجديد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

الواقع الجديد” الخميس 07 فبراير 2019م /خاص

 

‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏انطلق في سقطرى 5 فبراير 2019م فعاليات مهرجان شاعر سقطرى ومارثون رياضي في مختلف ألعاب القوى وذلك بدعم ورعاية من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الإنسانية.

وشمل المارثون الرياضي مختلف الألعاب الرياضية منها مسابقة الهجن و الدراجات والسباحة والجري والرجل الحديدي وغيرها من الألعاب التي تم تنظيمها بالتعاون مع مكتب الرياضة .
وكرم رمزي أحمد سعيد محافظ محافظة أرخبيل سقطرى في نهاية المارثون الفائزين بعدد من الجوائز والهدايا .

وتواصلت الفعاليات الأدبية والرياضية بتنظيم مسابقة شاعر سقطري للعام الثاني على التوالي وتظم نخبة من شعراء سقطرى ويقام العمل الثقافي بالتنسيق مع مكتب التقافة ونخبة من رواد الأدب والشعر السقطري .

ويسعى مكتب الثقافة من خلال تنظيم المهرجان الحفاظ على التراث الأدبي والشعري وإبرازه واتاحة الفرصة وتمكين الشباب من المشاركة في المهرجانات الأدبية والرياضية .

.وصرح مدير الثقافة ا/عمر بن قبلان ان المهرجان يستمر عدة أيام يتخللها مشاركة عددا من الفرق الفنية والحرف اليدوية والادوات الفخارية والنماذج التراثية والحضارية من أدوات قديمة وتاريخية.

وعبر عن شكره وتقديره لكل الداعمين وجهودهم الطيبة التي ساهمت في انجاح تنفيذ مختلف البرامج المشاريع والأنشطة ومنها الثقافية ، وفي مقدمتهم رجل التنمية الشيخ خلفان بن فاضل المزروعي ، ومؤسسة خليفة بن زايد الحاضرة في كل صغيرة وكبيرة لدعم ابناء الارخبيل ، متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح .

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - بدعم مؤسسة خليفة بن زايد سقطرى تقيم مهرجان تراثي وأدبي وماراثون رياضي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الواقع الجديد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الواقع الجديد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق