اخبار اليمن - خبير عسكري: استهداف قاعدة العند تصعيد خطير يهدد عملية السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) الخميس 10 يناير 2019م / متابعات

 

قال العميد محمد جواس الخبير العسكري والاستراتيجي، إن قاعدة العند الجوية واسعة جدا وتمتلك مرمى للمدفعية ولها أهمية عسكرية كبرى وبعد سنوات من تحرير كانت مركزا للتدريب للقوات واستخدمها طيران العربي ولهذا تبقى مستهدفة بطريقة مستمرة، وقبل عدة أشهر استهدفت بصاروخ باليستي وقع في الطريق بعيد عنها وأصيب فيها 2 قتلى مدنيين مع أغنامهم.

وأوضح جواس أن ما حدث اليوم تصعيد خطير من قبل المليشيا الانقلابية يهدد عملية السلام التي بدأت مستهترة بالقرارات وأنه لا قيمة للحلول السلمية.

وأضاف الخبير العسكري أنه بعد هذه العملية الإرهابية نجد خلل في أنظمة الدفاع الجوي، خاصة أن العملية وقعت في الصباح وكان لابد من التعامل معها والتصدي لها إضافة إلى خلل في المنظومة الاستخباراتية وأن الجيش الوطني تأسس عام 2015 وهي فترة قصيرة ويجب أن نهتم به.

وأكد جواس أن الجيش الوطني ينتظر تعليمات رئيس الجمهورية ولا يحق له التصرف بصورة تلقائية، مؤكدا أن القيادة السياسية هي التي تتحكم بالتعليمات الموجهة للجيش وتنفذ على أكمل وجه وهذا الحادث يجب أن يخضع إلى تحليل وسد النواقص والثغرات التي حدث في الجيش.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق