اخبار اليمن - جهود كبيرة من التحالف العربي للإسهام في الحد من انتشار وباء الكوليرا في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) الخميس 4 أكتوبر 2018م / متابعات

 

يمثل وباء الكوليرا تهديدا خطيرا على الشعب اليمني، وتواصل قوات التحالف العربي العمل مع الهيئات الصحية الدولية لاتخاذ التدابير العاجلة لمنع انتشار المرض.

وقالت وزير الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي “إن هذا العمل يعد جزءا من التزام التحالف العام بالعمل في شراكة وثيقة مع مختلف هيئات الأمم المتحدة لتوفير المساعدات الإنسانية للشعب اليمني وخاصة الأطفال سواء في المناطق المحررة أو تلك التي تقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية”.

وفي وقت سابق وصلت إلى ميناء عدن سفينة إماراتية تحمل على متنها شحنة من الأدوية والمحاليل الطبية الخاصة بمرض الكوليرا تسلمتها منظمة الصحة العالمية لتوزيعها في مختلف المحافظات.

يضاف هذا الدعم إلى ما تم تقديمه قبل ذلك من الإمارات الشقيقة، إذ قدم الهلال الأحمر الإماراتي دفعة من الأدوية لمنظمة الصحة العالمية لمجابهة وباء الكوليرا في اليمن وتم توزيع الأدوية على جميع المحافظات بما فيها الخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية.

وبدوره قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دفعة مساعدات طبية مقدرة بتسع شاحنات حملت على متنها أكثر من مئة طن من المحاليل الوريدية المخصصة لمحافظتي الحديدة وعدن كما كان المركز قد وقع في وقت سابق ثلاثة مشروعات إنسانية بتكلفة إجمالية فاقت العشر ملايين دولار مع منظمة الصحة العالمية وذلك استكمالا لاستجابة المملكة العربية السعودية لمكافحة وعلاج وباء الكوليرا في اليمن.

الدور البارز الذي لعبته دول التحالف في مواجهة وباء الكوليرا أسهم إلى حد كبير في الحد من انتشار الوباء في اليمن،والذي شكل خطرا على حياة الآلاف وأودى بحياة العديد في عدد من المحافظات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق