اخبار اليمن - رئيس حلف قبائل الجنوب العربي في رسالة هامة للقائد الزبيدي ” طفح الكيل والجميع معك لإتخاذ قرارا يلبي تطلعات شعب الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد )) الأحد 19 أغسطس 2018

بعث سيادة العميد الشيخ عسكر بن عطية اليافعي رئيس حلف قبائل العربي رسالة هامة الى سيادة اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس الأعلى بمناسبة حصوله على تفويض الجمعية الوطنية الجنوبية لاتخاذ القرار الأنسب بخصوص ما يترتب على مفاوضات جنيف القادمة ومعطياتها وبالذات فيما يخص تمثيل الجنوب.

 وقال الشيخ اليافعي ان حلف قبائل الجنوب العربي  وباسم  كافة  سلاطين  ومشايخ ومقادمة  وعقال الجنوب العربي يؤيدون ويدعمون المواقف و القرارات التي  يجب  ان  تكون قوية وحاسمة  في حال تم تجاهل  وجود المجلس الانتقالي   في اجتماعات جنيف  كممثل شرعي للقضية  الجنوبية.

وطالب الشيخ عسكر بن عطيه  أن يكون يوم الرابع  من سبتمبر القادم- الموعد المزمع انطلاق المفاوضات فيه- هو يوم القرار الحاسم  والمفصلي في حالة تم رفض مشاركة الجنوب ممثلا بالمجلس الانتقالي في تلك المفاوضات ،مشددا  على اهمية اتخاذ القرار الحاسم حينها الذي سيجعل من محادثات  جنيف على حافة  الانهيار.

وقال رئيس حلف قبائل الجنوب العربي أن على المجتمع الدولي والإقليمي أن يعلموا جيدا  أن تغييب القضية  الجنوبية في أي مفاوضات سيترتب  عليه ضررا كبيرا على مصالح العالم في أهم منطقة استراتيجية، معتبرا أن التجاهل سيطيل الصراع كثيرا، وأن إحلال السلام  بهذه المنطقة  الحيوية والهامة لن يتم  إلا بالاعتراف بعدالة  القضية الجنوبية، مشيرا في هذا الصدد إلى أن أي  محادثات يتم فيها تجاهل شعب الجنوب  العربي وقضيته  يستحيل أن تمرر على إرادة  شعب الجنوب حلولا  منقوصة.

وجدد رئيس حلف قبائل الجنوب العربي إعلان المساندة

التامة لكل قرار يتخذه يلبي  طموحات شعب الجنوب العظيم، قائلا: أن كافة قبائل  الجنوب العربي  بسلاطينها  ومشائخها  ومقادمتها وعقالها  ورعايتها الذين فوضوكم بموجب إعلان التاريخي 4 مايو 2017 جاهزين  ومنتظرين  اتخاذ القرار الحاسم والشجاع .

وخاطب الشيخ بن عطية اليافعي في رسالته باسم الحلف رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالقول: اعلنها  مدوية  ياقائدالجنوب،فالموت بعز وشرف خيرا من الموت في مذله وهوان ،مردفا : طفح الكيل ياقائد الشعب وأنت المسؤل  امام الله فالشعب يموت عطشا وجوعا واغتيالا ،في ظل صمت المجتمع الإقليمي والدولي .

ودعا رئيس الحلف القبلي الجنوبي إلى فرض الأمر الواقع مؤكدا ان الجميع مع القيادة الجنوبية ممثلة بالمجلس الانتقالي لإتخاذ أي قرار يرونه مناسبا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق