اخبار اليمن - وكالة دولية تعلن مقتل 50 حوثياً دفعة واحدة بهذه الطريقة البشعة بالحدود السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) الأحد 5 أغسطس 2018م / متابعات 

 

استعادت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، اليوم، مواقع في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية من جماعة “أنصار الله”.

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني على “تويتر” إن “قوات الجيش، مسنودة بطيران ، حررت مواقع مهمة في منطقتي سداح وملحان في مديرية المصلوب غرب الجوف، إثر معارك مع مسلحي جماعة “أنصار الله”.

وأشار المركز إلى مقتل نحو 50 مسلحا من “أنصار الله” وإصابة وأسر العشرات منهم خلال المعارك الدائرة لليوم الرابع على التوالي، لافتا إلى تدمير ثلاثة أطقم وعربة لمسلحي “أنصار الله”.
وذكر مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لوكالة “سبوتنيك” أن 10 عسكريين من قوات قتلوا وأصيب 24 آخرون خلال صد زحف واسع نفذته في منطقة سداح في مديرية المصلوب.

وأضاف المصدر أن مسلحي “أنصار الله” أعطبوا عددا من الآليات العسكرية في المعارك التي استمرت ساعات.

وتقود السعودية والإمارات منذ 2015 تحالفا عربيا دعما لقوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها “أنصار الله”.

ويشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم. إذ يحتاج 22 مليون شخص، أي 75 % من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين سيحصلون على وجبتهم القادمة، كما قتل أو جرح ما يزيد عن 28 ألف يمني منذ عام 2015.

وحسب الأمم المتحدة، فقد وثقت 9500 حالة مدنية، وغالبية الضحايا المدنيين ناتجة عن الضربات الجوية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق