اخبار اليمن - بعد تحرير المطار.. “ألوية العمالقة” تسيطر على خط “الحديدة صنعاء”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 19 يونيو 2018م / متابعات

سيطرت قوات “ألوية العمالقة“، أحد فصائل المقاومة الجنوبية بالساحل الغربي لليمن، اليوم الثلاثاء، على خط “ ”، الذي يعد أحد خطوط إمداد جماعة في المنطقة الغربية للبلاد.

ونقل موقع “العربية نت” عن الموقع الرسمي للجيش اليمني، أن عملية التفاف نفذتها وحدات عسكرية شرق مطار الحديدة، وتمكنت من السيطرة على الخط العام الذي يعرف بخط كيلو (16)، والذي من شأنه خنق الميليشيات وعدم السماح لها بوصول تعزيزاتها القادمة من صنعاء إلى الحديدة.

ووفق الموقع، فإن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، بإسناد من قوات تحالف دعم في ، تمكنت من اجتياز مصنع يماني وكيلو (7)، وباتت على مسافة قرابة 4 كيلومترات عن مفرق كيلو (16) المؤدي إلى وصنعاء.

وأكد أنه من خلال هذه العملية العسكرية النوعية، لم يتبق للميليشيات بمدينة الحديدة سوى الاستسلام أو الموت.

ومن شأن السيطرة على خط الحديدة صنعاء بشكل كلي، منع أي تعزيزات قادمة للميليشيات في الحديدة، مع مواصلة العمليات العسكرية من الاتجاه الجنوبي للمحافظة.

وأفادت مصادر عسكرية في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، أن تمكنت من بسط سيطرتها بالكامل على مطار الحديدة الدولي، في وقت تكبدت فيه خسائر مادية وبشرية فادحة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق