اخبار اليمن - أول انتفاضة شعبية مفاجئة تشهدها أحياء بمدينة الحديدة ضد ميلشيا الحوثي ..ومصادر تكشف عن تطورات طارئة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) الخميس 7 يونيو 2018م / متابعات

 

تشهد مدينة غرب اجواء غير مسبوقة من الزخم الشعبي المتصاعد. المؤيد للشرعية والتحالف العربي والمناهض للحوثيين كجزء من تداعيات اقتراب موعد الحسم وتحرير المحافظة الساحلية من الميلشيا الايرانية .

واكد عبد الرحمن سالم عطا أحد القيادات البارزة في المقاومة التهامية في تصريح ل”اليمني اليوم ” ان اقتراب قوات المقاومة الوطنية والوية العمالقة والمقاومة التهامية باسناد مكثف من القوات الاماراتية من مشارف عاصمة محافظة الحديدة شجع الكثير من السكان الذين يمثلون الاغلبية الصامتة علی كسر حاجز الخوف والتردد والمبادرة بطرد من العديد من أحياء المدينة .

واشار “عطا” الی انه تم رصد هروب معظم قيادات ميلشيا الحوثي من عاصمة المحافظة عقب وصول طلائع القوات الی البوابة الجنوبية للمدينة فيما تمكنت المقاومة التهامية بتعاون من مواطنين بسطاء من أسر اربعة من قادة الميلشيا الميدانية .

من جهة اخري أكد العقيد “صادق دويد “احد قيادات قوات المقاومة الوطنية في تصريحات مماثلة الی ان قوات المقاومة الوطنية باسناد مكثف من قوات العربي بقيادة الامارات وصلت الی البوابة الجنوبية لعاصمة محافظة الحديدة مشيرا الی ان ميلشيا الحوثي تعاني من انهيارات مستمرة وان الحسم اصبح قاب قوسين او ادني .

واشاد العقيد دويد بالدعم الكبير الذي تقدمة القوات الاماراتية للمقاومة الوطنية سواء من خلال الاسناد الجوي المكثف او توفير كافة المعدات اللازمة ازالة الالغام التي زرعها بكثافة بهدف اعاقة تقدم القوات صوب عاصمة المحافظة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق