اخبار اليمن - صحيفة لندنية تؤكد تلقي الحوثيين ضربة موجعة هي الثانية بعد مقتل الصماد بمقتل هذا القيادي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 5 يونيو 2018م / وكالات

 

تلقت ضربة موجعة بعد مقتل «رئيس أركانها» محمد عبد الكريم الغماري، في غارة شنها تحالف دعم في على قيادة المنطقة العسكرية الخامسة في محافظة الساحلية.

وقالت مصادر ميدانية إن الغماري، الذي يعد «المطلوب رقم 16» على قائمة الإرهابيين المطلوبين للتحالف العربي، قتل «مع قيادي حوثي آخر يدعى عبد الكريم الحوثي وسبعة آخرين في غارة للتحالف على قيادة المنطقة العسكرية الخامسة في الحديدة».

إلى ذلك، كشف العقيد ركن تركي المالكي المتحدث باسم لتحالف دعم الشرعية في اليمن أن 9 كيلومترات تفصلهم عن مدينة الحديدة، مؤكداً أن قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة، وبإسناد قوات ، تعيد ترتيب صفوفها للخطوة المقبلة.

سياسياً، بحثت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال اتصال هاتفي أمس، الوضع اليمني واتفقا على «أهمية مواصلة العمل معاً لمواجهة نشاط إيران المزعزع للاستقرار، بما في ذلك دعمها للحوثيين في اليمن».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق