اخبار اليمن - غرفة الأرصاد الجوي بحضرموت تحذر من منخفض جوي يضرب السواحل الجنوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 15 مايو 2018م / متابعات 

 

حذرت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر بديوان من تطور في المحيط الهندي وبحر العرب من درجة “اضطراب مداري” إلى “منخفض مداري”.

وقالت غرفة الأرصاد في بيان إنه وبحسب النظام الأوتوماتيكي لتتبع الحالات المدارية عند الساعة 3:00 عصراً بالتوقيت المحلي تشير الحالة إلى تمركز المنخفض المداري على خط عرض (11درجة شمالاً) وخط طول ( 54 درجة شرقاً ) بسرعة رياح تتراوح بين (18إلى25 عقدة ) وبضغط جوي سجل 1004 مليبار وتتحرك باتجاه الشمال الغربي قرب جزيرة و خليج يرافقها تشكل سحب ركامية محملة بأمطار بين المتوسطة والغزيرة ونشاط في سرعة الرياح و هيجان الأمواج وذلك خلال 48 ساعة القادمة تستمر إلى مطلع الأسبوع القادم .

وأهابت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر جميع المواطنين بضرورة أخذ كافة الاحتياطات اللازمة نتيجة احتمالية تقدم التأثيرات الغير مباشرة للحالة المدارية باتجاه أجزاء من السواحل الجنوبية وامتداد حزام للسحب الركامية يصاحبها هطول للأمطار المتوسطة والغزيرة أحياناً ابتداءً من نهاية الأسبوع الجاري إلى مطلع الاسبوع المقبل.

وحذرت الغرفة الصيادين ومرتادي البحر إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر نتيجة تأثيرات الحالة المدارية وما يصاحبها من نشاط في حركة الرياح وهيجان الأمواج خلال الفترة المذكورة أعلاه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الواقع الجديد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الواقع الجديد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق