اخبار اليمن عاجل : فتح يدين استهداف مليشيا الحوثي لمستشفيات ومخازن الادوية في مديرية المخا بمحافظة تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

فتح يدين استهداف مليشيا لمستشفيات ومخازن الادوية في مديرية المخا بمحافظة

الجمعة 08 نوفمبر-تشرين الثاني 2019 الساعة 11 صباحاً :- الوحدوي نت - متابعات

دان وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه عبدالرقيب فتح، استهداف مليشيا الحوثي الانقلابية المستشفيات ومخازن الادوية في مديرية المخا بمحافظة تعز والتي راح ضحيتها عدد من الضحايا.
وقال فتح ان استهداف الحوثي لمديرية المخا تسبب في تدمير كبير في منشأة صحية تابعة لمنظمة اطباء بلاحدود وتدمير لمخازن الادوية والمستلزمات الطبية التابعة للمستشفى، واستهدافها المتكرر النازحين والمرافق المدنية والخدمية التي تقوم بتقديم الخدمات للمواطنين..مطالباً المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ اجراءات رادعة ووضع حد واضح لهذه الجرائم الارهابية.
ودعا فتح المنظمات الدولية الى تكثيف التدخل الانساني في الساحل الغربي، نظراً للحاجة الانسانية الملحة التي يحتاجها ابناء المنطقة..داعياً منسقة الشؤون الانسانية ليزا جراندي وممثل الامين العام للأمم المتحدة إلي مخاطبة مجلس الامن والمجتمع الدولي لتوفير الحماية اللازمة للمرافق المدنية ومخيمات النازحين والفرق الانسانية والمنظمات الاغاثية في هذه المناطق.
وشدد بحسب وكالة (سبا) على ضرورة التدخل السريع والعاجل لمجلس الامن الدولي والامم المتحده في توفير الحماية للمنظمات الانسانية واتخاذ اساليب رادعه ضد المليشيات الانقلابية لمنع تكرار مثل هذه الجرائم مستقبلاً..مستغرباً من تراخي المجتمع الدولي في اتخاذ مواقف تتناسب مع حجم الجرائم الارهابية التي تقوم بها المليشيات.
وأكد وزير الادارة المحلية ان الحكومة اليمنية تقدم كل الدعم والمساندة للمنظمات الاممية والفرق الاغاثية والانسانية التي تعمل في ، وترحب بكافة جهودها في تقديم الدعم الانساني للشعب اليمني في كافة المحافظات..موضحاً ان ما تقوم به مليشيات الحوثي من جرائم ارهابية يومية بحق الشعب اليمني والانتهاكات بحق المنظمات الدولية جرائم ارهابية وفقاً للقوانين الدولية والانسانية وتستدعي محاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة الدولية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوحدوي نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوحدوي نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق