اخبار اليمن عاجل : التحالف يؤكد دعمه للحكومة الشرعية ووحدة وسيادة اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يؤكد دعمه للحكومة ووحدة وسيادة

الثلاثاء 03 سبتمبر-أيلول 2019 الساعة 10 صباحاً :- الوحدوي نت - متابعات

اكد المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، على سيادة اليمن ووحدة أراضيها..مشيرا الى ان التحالف مستمر في دعم الحكومة الشرعية اليمنية لانهاء انقلاب مليشيا .
وذكر المالكي في مؤتمر صحافي عقد ، الاثنين ، في العاصمة السعودية ،التزام التحالف بتحقيق المقاصد التي أنشئ من اجلها..مشيدا باستجابة الحكومة اليمنية لوقف اطلاق النار في .
وأشار الى ان قيادة التحالف على تواصل وتنسيق مع وزارة الدفاع اليمنية لجمع المعلومات حول ما حصل في نقطة العلم بمحافظة عدن..لافتاً الى ان القوات السعودية والسلطات المحلية في محافظة عملت على تهدئة الأوضاع والاستقرار.
وأوضح المالكي ان التحالف استهدف موقعا عسكريا في محافظة ذمار أمس..مستعرضا صورا جوية للموقع المستهدف والذي كان يحوى مخزنا لطائرات من دون طيار وأسلحة دفاع جوي وبعيد عن المناطق المدنية..نافيا ان يكون القصف استهدف كلية المجتمع في ذمار والتي ادعى قصفها من قبل التحالف..مؤكدا اتخاذ التحالف جميع التدابير اللازمة في القانون الإنساني.
وأشار المالكي الى ان المليشيا لا تزال تستهدف المناطق المدنية..موضحا أن قصفت مطار أبها بصاروخ كروز إيراني، وهو ما يعد انتهاكاً للقانون الدولي.
وقال المالكي "ان مليشيا الحوثي تكبدت خسائر مادية وبشرية كبيرة في كتاف بصعدة، ساخرا من الانتصارات الوهمية التي تدعيها المليشيا".
واضاف "ان التحالف نجح من قطع امدادات المليشيا في كتاف ودمر العديد من الكهوف والمخازن والمعدات التي كانت تستخدمها المليشيا ضد الجيش اليمني، كما نفذ الجيش اليمني بمساندة التحالف العربي عمليات عسكرية استهدفت المليشيا في محافظة وكبدها خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات".
واتهم المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية ،المليشيا الانقلابية بالاستمرار في انتهاك حقوق الانسان، وخرق اتفاق السويد..مشيرا الى ان اكثر من 7 الاف خرق ارتكبته المليشيا في ، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

سبانت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوحدوي نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوحدوي نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق