اخبار اليمن عاجل : وزارة الأوقاف تعلن استكمال تفويج الحجاج الى بيت الله الحرام

الوحدوي نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وزارة الأوقاف تعلن استكمال تفويج الحجاج الى بيت الله الحرام

الجمعة 02 أغسطس-آب 2019 الساعة 10 صباحاً :- الوحدوي نت - متابعات

استكملت وزارة الأوقاف والإرشاد تفويج الحجاج اليمنيين البالغ عددهم أكثر من 24 ألف من عموم محافظات الجمهورية إلى بيت الله الحرام.
وقال وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية في مؤتمر صحفي عقده ،الخميس بمقر مكتب شؤون حجاج ،أن عملية التفويج تمت بوقت قياسي للغاية استمرت لمدة عشرة أيام ابتدأت من يوم الـ 18 ذي القعدة واستمرت إلى الـ 28 من الشهر نفسه دون تكدس ولا حوادث ولا إزدحام عبر منفذ واحد هو منفذ الوديعة.
واضاف إن عملية التفويج تمت بيسر وسلاسة دون أية عراقيل، وذلك عبر ما يقارب 550 حافلة نقل جماعي.
وأوضح الوزير عطية،
وتطرق إلى جهود وزارة الأوقاف والإرشاد من إستعدادات وتجهيزات المساكن والإعاشة ونقل وغيره من الخدمات مما يسهل على الحاج أداء مناسكه بيسر وسهولة، كما قدم شكره لفخامة الرئيس رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء على متابعتهم المستمرة لقيادة وزارة الأوقاف.
كما أشاد بالجهود التي تبذلها جميع الادارات بقطاع الحج والعمرة، وكذلك لجنة النقل واللجنة المرابطة على مدار الساعة في المنفذ اليمني ووكالات الحج والعمرة والجهات الحكومية والأهلية المساندة لوزارة الاوقاف ابتداءً من القنصلية اليمنية في جدة وللأعزاء في منفذ الوديعة وجوازات وجمارك وكتيبة الحماية الأمنية وللشباب الصادقين من أبناء محافظة المتطوعين عبر السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب وزارة الأوقاف بالوادي والصحراء لتذليل الصعاب لحجاج بلادنا وخدمتهم.
وثمن الوزير عطية، المواقف الأخوية الصادقة من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي
عهد الأمين وكافة الجهات ذات العلاقة بالحج في المملكة وبقية القطاعات الأخرى .. مبتهلاً إلى الله عز وجل في ختام التفويج أن يكتب السلامة للحجاج وأن يكون حجا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا وان يعيدهم إلى ديارهم سالمين غانمين. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن عاجل : وزارة الأوقاف تعلن استكمال تفويج الحجاج الى بيت الله الحرام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الوحدوي نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الوحدوي نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق