اخبار اليمن عاجل : وزير الإعلام يدين إستمرار إيران في تزويد الحوثيين بالأسلحة المهربة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزير الإعلام يدين إستمرار إيران في تزويد بالأسلحة المهربة

الإثنين 08 يوليو-تموز 2019 الساعة 08 صباحاً :- الوحدوي نت - متابعات

عبر وزير الاعلام معمر الارياني عن ادانته استمرار نظام إيران في تزويد مليشيا بالأسلحة المهربة والتكنولوجيا العسكرية المستخدمة في عملياتها الارهابية التي تستهدف المدنيين وتساهم في تقويض جهود حل الأزمة بطريقة سلمية.
ونقلت وكالة (سبا) عن الإرياني قوله "أن معرض المليشيا الحوثية الذي اعلنت عنه يوم السبت ومقارنته بالقطع ذاتها التي عرضها الحرس الثوري الايراني في معرض افتتحه مطلع العام 2019م، يقدم أدلة وبراهين واضحة على مصدر الأسلحة الحوثية المستخدمة في قتل الشعب اليمني واستهداف الاعيان المدنية في الجارة السعودية وتهديد الملاحة الدولية.
واشار وزير الاعلام إلى أن استمرار تزويد نظام طهران للمليشيا الحوثية بالتكنولوجيا العسكرية والأسلحة النوعية من صواريخ باليستية وطائرات مسيرة وخبراء في صناعة وزراعة الالغام والعبوات الناسفة تحدي واضح وصريح للإرادة الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والقرار 2140 التي نصت على حضر توريد كافة أنواع الأسلحة.
وجدد الارياني مطالبة المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بإتخاذ خطوات أكثر جدية لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة لحضر توريد الأسلحة للمليشيا الحوثية، والذي ساهم في إطالة أمد الحرب وتفاقم الاوضاع والمعاناة الانسانية وتزايد عدد الضحايا بين المدنيين والاعتداء على دول الجوار وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوحدوي نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوحدوي نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق