اخبار اليمن عاجل : الدفاعات السعودية تسقط طائرة بدون طيار اطلقتها مليشيا الحوقي بإتجاه المملكة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الدفاعات السعودية تسقط طائرة بدون طيار اطلقتها مليشيا الحوقي بإتجاه المملكة

الأربعاء 19 يونيو-حزيران 2019 الساعة 11 مساءً :- الوحدوي نت - متابعات

تمكنت الدفاعات السعودية صباح اليوم من اسقاط طائرة بدون طيار اطلقتها الانقلابية باتجاه المملكة.
وأوضح الناطق باسم قوات تحالف دعم في العقيد تركي المالكي أنه تم رصد اطلاق الطائرة من قبل مليشيا الحوثي من محافظة () وتم اعتراضها فوق الأجواء بمحافظة قبل دخولها المجال الجوي السعودي.
وقال " ان المليشيا مستمرة بمخالفة اتفاق (ستوكهولم) وخرق وقف إطلاق النار بالحديدة ، وتواصل اتخاذ المحافظة مكانا لانطلاق الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار وإطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد ، ما يمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي وتقويض للجهود السياسية لانجاح اتفاق (ستوكهولم)، كما تواصل مخالفة القانون الدولي الإنساني باتخاذ المناطق المأهولة بالسكان واتخاذ المدنيين كدروع بشرية لنشاطاتها الإرهابية المتعلقة بتخزين وإطلاق الصواريخ البالستية و الطائرات بدون طيار وتفخيخ وإطلاق القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد".
وأكد المالكي حق قيادة للتحالف باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوحدوي نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوحدوي نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق