اخبار اليمن عاجل : نائب وزير الخارجية يؤكد حرص الحكومة على السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نائب وزير الخارجية يؤكد حرص الحكومة على السلام

الخميس 09 مايو 2019 الساعة 11 صباحاً :- الوحدوي نت - متابعات

أكد نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي حرص الحكومة على السلام ودعمها لجهود المبعوث الاممي لاسيما فيما يتصل بتنفيذ اتفاق .
واوضح خلال لقاءه ،امس الاربعاء، برئيس قسم الشؤون السياسية بمكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مروان علي بأن وزارة الخارجية تعمل حالياً على التحضيرات والترتيبات اللازمة من اجل نقل المقرات الرئيسية لمكاتب الأمم المتحدة الى العاصمة المؤقتة ..مؤكداً ان عدن أصبحت في اتم الاستعداد لاستقبال مكاتب المنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية.
وشدد الحضرمي على ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة وخاصة مكتب بدوره الهام في تحقيق السلام وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها واستنادا للقرارات الدولية المحددة لولايته..مطالباً بكشف الطرف المعرقل لتنفيذ اتفاق السويد أمام المجتمع الدولي ومجلس الأمن.
وقال بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبا)ان الاستمرار في غض الطرف وعدم كشف الحقيقة المتمثلة في تعنت المليشيا الحوثية الانقلابية فيما يتصل بتنفيذ اتفاق الحديدة سيشجع هذه المليشيا على الاستمرار في التهرب من التزاماتها المتمثلة بالانسحاب من موانئ ومدينة الحديدة وفقا لما تم التوافق عليها في ستوكهولم".
وأضاف" أن تواجد المقرات الرئيسية لمكاتب الأمم المتحدة في العاصمة المؤقتة عدن مهم وسيقلل من قدرة على ابتزازها وعرقلة عملها وسيمكنها من الاضطلاع بولايتها وتحقيق أهدافها المنشودة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني وخدمة اليمنيين في كل أراضي الوطن".
من جانبه أكد رئيس قسم الشؤون السياسية في مكتب المبعوث الأممي حرص مكتب المبعوث على إنجاح عملية السلام وفقا للمرجعيات الثلاث وتنفيذ اتفاق ستوكهولم بما في ذلك اتفاق الحديدة..مجدداً حرص المكتب على التواجد والعمل في العاصمة المؤقتة عدن بالتنسيق مع وزارة الخارجية. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوحدوي نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوحدوي نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق