اخبار اليمن عاجل : بلا حدود تطالب بمراجعة نتائج التحقيق حول قصف مرفق تابع لها في منطقة «عبس» بمحافظة حجة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بلا حدود تطالب بمراجعة نتائج التحقيق حول قصف مرفق تابع لها في منطقة «عبس» بمحافظة

الخميس 07 فبراير-شباط 2019 الساعة 12 صباحاً :- الوحدوي نت - متابعات

طالبت منظمة «أطباء بلا حدود» الدولية، الأربعاء، العربي بمراجعة نتائج التحقيق حول قصف مرفق تابع لها في منطقة «عبس» بمحافظة حجة (شمال غربي البلاد).
وعبرت المنظمة في بيان لها نشرته على موقعها الاكتروني عن استيائها من النتائج التي توصل إليها الفريق الذي عينه التحالف بقيادة السعودية، في يونيو الماضي، للتحقيق في قصف مركز علاج «الكوليرا» التابع للمنظمة.
وطالب البيان بمراجعة نتائج التحقيق والادعاءات «الكاذبة» ضد منظمة «أطباء بلا حدود».
وقال أنّ «المؤتمر الصحفي الذي عقده، في 16 يناير (كانون الثاني) الماضي، الفريق الذي عينه التحالف للتحقيق في الحادثة، يضم العديد من الادعاءات غير المقبولة والمتناقضة التي تصور منظمة أطباء بلا حدود على أنها الجهة المسؤولة عن القصف وليست ضحيته».
وأردف: «في حين يقرّ التقرير بأن التحالف كان مسؤولاً بشكل جزئيّ عن القصف، إلا أنه فشل في تسليط الضوء على الحادثة وتحميله مسؤولية هجوم آخر يضاف إلى سلسلة هجمات متعددة على العمل الإنساني والطبي في ».
ولفت إلى أنه «بدلا من ذلك، سعى التقرير إلى تحميل مسؤولية الهجوم للضحية، مدعياً أن منظمة أطباء بلا حدود لم تتخذ التدابير المناسبة لمنع القصف».
وموضحًا أن «التقرير ادعى أن منظمة أطباء بلا حدود لم تضع شعارًا مميزًا على سطح مركز علاج الكوليرا، ولم تطلب صراحةً وضع المرفق في قائمة عدم القصف لديها؛ إلا أنه في الحقيقة، كان المجمّع الذي يضم المركز يحتوي على 3 شعارات مميزة بارزة».
وشددت المنظمة في بيانها، على أنه «يقع على عاتق الأطراف المسلحة في النزاع مسؤولية اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان عدم تعرض المرافق المحمية للهجمات».
وذكر البيان أن مرافق منظمة أطباء بلا حدود، تعرضت حتى الآن لخمس ضربات جوية على يد قوات التحالف منذ مارس 2015.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوحدوي نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوحدوي نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق