اخبار السودان اليوم - البرهان يُشكل اللجنة العليا المشتركة لتنفيذ الترتيبات الأمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يوليو 7, 2021

الخرطوم_(اليوم التالي)
أصدر رئيس مجلس السيادة ، الاثنين، مرسوماً يقضي بتشكيل اللجنة العليا المشتركة لتنفيذ الترتيبات الأمنية ولجان وقف إطلاق النار في إقليم دارفور.
وتشرف اللجنة العليا المشتركة لتنفيذ الترتيبات الأمنية على مواقع تجميع مقاتلي الحركات الموقعة على اتفاق السلام وعلى عمليات الدمج والتسريح.
وقال القيادي في الجبهة الثورية، إبراهيم موسى زريبة، لـ “سودان تربيون”، إن رئيس مجلس السيادة “أصدر مرسوماً يقضي بتشكيل اللجنة العليا لتنفيذ الترتيبات الأمنية ولجان وقف إطلاق النار في إقليم دارفور”.
وأشار إلى أن اللجنة العليا المشتركة تضم ممثلين لدولة الوساطة جنوب السودان، إضافة لممثلين من تشاد وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة في السودان “يونيتامس”.
وستكون قيادة اللجنة العليا لتنفيذ الترتيبات الأمنية بالتناوب لمدة 6 شهور، كل طرف، لكن الفترة الأولى رئاستها ستكون للجيش.
وقال زريبة إن لجان وقف إطلاق النار، التي تراقب وقف إطلاق النار، ستكون تحت رئاستها لجان قطاعية في ولايات دارفور الخمس.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - البرهان يُشكل اللجنة العليا المشتركة لتنفيذ الترتيبات الأمنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق