اخبار السودان اليوم - مبعوثو (الترويكا) في الخرطوم للقاء حمدوك والبرهان وحميدتي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- الخرطوم: اليوم التالي

اعلنت السفارة البريطانية في الخرطوم الاحد، وصول المبعوثين الخاصين إلى السودان وجنوب السودان من المملكة المتحدة والنرويج والولايات المتحدة (الترويكا) الى السودان

وقالت انهم موجودون في زيارة الى الخرطوم حتى الثلاثاء المقبل 6 يوليو.

وتأتي هذه الزيارة بحسب بيان من السفارة البريطانية في الخرطوم، في أعقاب إطلاق مبادرة رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك لتحقيق أهداف الثورة وإعلان صندوق النقد الدولي أن الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة في السودان التي أدت إلى تصفية متأخرات السودان للبنك الدولي وبنك التنمية الأفريقي وصندوق النقد الدولي، مما فتح الباب إلى مليارات الدولارات من التمويل الجديد لتحسين حياة .

وسيجري مبعوثي “الترويكا”روبرت فيرويذر مبعوث (المملكة المتحدة) ودونالد بوث مبعوث (الولايات المتحدة) وأندري ستيانسن مبعوث (النرويج) مباحثات مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك حمدوك ورئيس مجلس السيادة الانتقالي ونائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، وشخصيات بارزة أخرى في حكومة السودان للترحيب بمبادرة رئيس الوزراء الجديدة ومناقشة كيف يمكن أن تدعم “الترويكا” تنفيذ هذه المبادرة.

واضاف البيان ” على وجه الخصوص، سيرحب مبعوثي الترويكا بالتزام حكومة السودان بتسليم المطلوبين من المحكمة الجنائية الدولية إلى لاهاي.

كما سيلتقي المبعوثون بوزير المالية السوداني جبريل إبراهيم لمناقشة الإنجازات الاقتصادية الأخيرة.

في 29 يونيو، أعلن صندوق النقد الدولي أن السودان وصل الى نقطة القرار المطلوبة للاستفادة من مبادرة “هيبيك” لإعفاء الديون، مما يعني أن السودان مؤهل الآن لإلغاء أكثر من نصف ديونه البالغة 56 مليار دولار.

ويستعد السودان الآن للحصول على تمويل بقيمة 4.5 مليار دولار من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وقالت السفارة البريطانية في البيان ان هذا التمويل الجديد سيدعم الاستقرار الاقتصادي وأولويات التنمية مثل الرعاية الصحية والتعليم بما في ذلك المناطق المتأثرة بالصراع.

واضاف البيان ” كما ستتابع الترويكا شهادتها على اتفاق جوبا للسلام في 8 يونيو.

واعلن البيان انه سيتم مناقشة الخطوات الضرورية التالية لتنفيذ الاتفاق، بما في ذلك تشكيل القوة المشتركة لحماية المدنيين في دارفور.

واشار الى انه في وقت سابق، زار المبعوثون منطقة  “كاودا” بولاية جنوب كردفان، للقاء قائد الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال، عبد العزيز الحلو ومناقشة استئناف مفاوضات السلام، بناءً على إعلان المبادئ الذي اتفقت عليه الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال بقيادة الحلو وحكومة السودان في 28 مارس الماضي.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - مبعوثو (الترويكا) في الخرطوم للقاء حمدوك والبرهان وحميدتي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق