اخبار السودان اليوم - الهجرة الدولية: عودة 44 ألف نازح إلى مناطقهم الأصلية بالجنينة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار السودان - حقيبة الاخبار

يوليو 3, 2021

الخرطوم_(اليوم التالي)
أعلنت منظمة الهجرة الدولية، الخميس، عودة أكثر من 44 ألف نازح إلى مناطقهم الأصلية في مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور، ، بعد عودة الاستقرار للولاية.
وقالت المنظمة، إن “حوالي 44 ألفاً و550 نازحاً عادوا إلى مناطقهم في مدينة الجنينة والمناطق حولها بولاية غرب دارفور، بعد أن نزحوا منها نتيجة النزاعات” التي جرت منذ يناير الماضي، وفق وكالة السودان للأنباء
وأوضحت أن نحو 16 ألفاً و800 نازح عادوا إلى حي الجبل بالجنينة، ونحو 15 ألفاً إلى مخيمي “كريندق 1 و2” بالولاية.
كما عاد 6 آلاف و800 إلى أماكن أخرى بالجنينة، و3 آلاف و350 إلى “بيت السلطات”، وحوالي ألفين و700 نازح إلى مناطق خارج المدينة، وفق ما نقله المصدر ذاته عن المنظمة.
وتأتي هذه الخطوة عقب عودة الاستقرار إلى الولاية، التي شهدت مطلع عام 2021 الجاري عنفاً واقتتالا قبلياً دموياً، تجدد في أبريل ضمن صراعات على الأرض والموارد ومسارات الرعي، وأسفر هذا القتال عن مئات القتلى والجرحى، إضافة إلى نزوح عشرات آلاف السكان إلى مناطق ودول مجاورة.

مزيد من اخر اخبار السودان اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - الهجرة الدولية: عودة 44 ألف نازح إلى مناطقهم الأصلية بالجنينة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق