اخبار السودان اليوم - منظمة بلان قطاع كردفان تسلم الصحة بشمال كردفان معدات وأجهزة طبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يوليو 1, 2021

الأبيض _ شمو صالح
تسلمت وزارة الصحة بولاية شمال كردفان من منظمة (بلان) قطاع كردفان ضمن البرنامج الثاني لمكافحة جائحة معينات صحية وأجهزة طبية، اشتملت على المنظفات والأدوية والمعدات الطبية وغيرها من مطلوبات الوقاية والحد من الإصابة بجائحة كورونا. منسق برنامج كوفيد19 بمنظمة بلان عبدالرحمن عبدالله محمد سليمان قال إن المنظمة تعمل في خمس محليات (شيكان،،الرهد،أمروابة،بارا وسودري) مشيراً إلى أن هذه المحليات جاء اختيارها نسبة للثقل السكاني فضلاً عن ربطها لطرق قومية ومداخل لولايات أخرى. وأضاف منسق برنامج كوفيد19 ببلان، أن من النتائج التي تحققت خلال البرنامج بث وتكثيف الرسائل الإعلامية عبر الوسائل والوسائط الإعلامية المتعددة للتوعية والإرشاد وتدريب كوادر الدعم النفسي لنشر الوعي وسط المصابين والمشتبه بهم بجانب توفير معينات ومعدات النظافة والوقاية والأجهزة الطبية وصيانة مراكز العزل بالولاية. من جهته؛ مدير منظمة بلان قطاع كردفان، محمد وداعة، أبان أن مشروع كوفيد19 من أكبر المشروعات التي مولت مؤخراً بالمنظمة عبر مرحلتين: الموجة الأولى والثانية بتكلفة مالية كبيرة باعتبار أن ولاية شمال كردفان وتحديداً مدينة الأبيض لموقعها الوسط، مشيراً إلى أن الإسناد الذي قدمته بلان شمل معينات الوقاية وتخفيف الإصابة بجائحة كورونا والأجهزة الطبية لتوطين الفحص بالولاية، وأشاد وداعة بالتنسيق مع وزارة الصحة بشمال كردفان.
من جانبها، مديرة إدارة المنظمات بوزارة الصحة بشمال كردفان؛ ابتهاج كروبي قالت إن الولاية أكثر الولايات التي استفادت من دعم منظمة بلان من خلال الإسناد الصحي والطبي الذي حظيت به الولاية في البرنامج الأول والثاني الذي كان له الأثر الكبير في الوقاية والتخفيف من الإصابة بجائحة كورونا بشمال كردفان.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - منظمة بلان قطاع كردفان تسلم الصحة بشمال كردفان معدات وأجهزة طبية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق