اخبار السودان اليوم - الحرية والتغيير” تطالب بدمج قوات الدعم السريع في “الجيش”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يونيو 23, 2021

الخرطوم_(اليوم التالي)
قالت أمينة محمود؛ المتحدثة باسم الحرية والتغيير إن مطلب دمج قوات الدعم السريع في الجيش هو مطلب كل القوى الثورية بأن يكون هناك جيش واحد، مضيفة أنّ هذا أمر لا خلاف حوله. مشيرة إلى مطالبتهم في إعلان قوى الحرية والتغيير بدمج كل القوات في الجيش”.
وقالت أمينة لـ “سودان تربيون” يفترض نقاش مسألة دمج قوات الدعم السريع في الجيش خلال الأيام المقبلة. وأنّهم بصدد نقاش دمج قوات الدعم السريع في الجيش، حيث تحدثت الوثيقة الدستورية عن وجود جيش واحد. وأشارت إلى أنّ الوثيقة الدستورية – التي تحكم فترة الانتقال – نصّت على “تكوين جيش واحد بعقيدة وطنية”.
وبشأن رفض الدعم السريع دمج قواته في الجيش، قالت أمينة “حتى إذا رافض، مفترض يكون هنالك جيش واحد، وهذا يحتاج لنقاش واتفاق”.
وأعلن قائد قوات الدعم السريع، وعضو مجلس السيادة، محمد حمدان “حميدتي”، رفضه القاطع لدمج قواته في الجيش. واتفقت الحكومة السودانية والحركة الشعبية – شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، في اتفاق المبادئ الموقع بين الطرفين في مارس 2021، على تكوين جيش واحد في البلاد.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - الحرية والتغيير” تطالب بدمج قوات الدعم السريع في “الجيش” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق