اخبار السودان اليوم - الرئيس المخلوع يحصل على راحة مرضية من إدارة سجن كوبر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يونيو 23, 2021

الخرطوم – بخيتة زايد
شهدت المحكمة الخاصة بمحاكمة مدبري انقلاب الثلاثين من يونيو 1989‪، غياب الرئيس المخلوع عمر حسن المتهم الثالث في البلاغ، لراحة مرضية لمدة ثمانية وأربعين ساعة  منحته إياها الوحدة الصحية بسجن كوبر  لمعاناته من التهاب في اللوزتين وكحة. وكشف قاضي المحكمة عن تلقيه إفادة من الإدارة الصحية والطبية بالإدارة العامة للسجون والإصلاح تفيد بأن الرئيس المخلوع في راحة طبية لفترة (48) ساعة وذلك إثر إصابته بالتهاب (لوز) يتلقى بموجبها أقراص الدواء اللازمة، مشيراً إلى أن المحكمة ستتابع حالته الصحية مع إدارة سجن كوبر.
وكشف المتحري تفاصيل مثيرة عن تخطيط الحركة الإسلامية  للانقلاب على السلطة الدستورية بالبلاد، لأكثر من ثلاثة عشر عاماً، وذلك عقب المصالحة مع الرئيس الأسبق جعفر محمد نميري في العام 197‪6م.
بزعامة دكتور حسن عبدالله الترابي الأمين العام للجبهة الإسلامية، ومهمتها المشاركة في التخطيط والتنفيذ وتحديد ساعة الصفر، وأضاف العقيد شرطة جمال محمد خليفة، عند مثوله أمام المحكمة الخاصة المنعقدة برئاسة قاضي المحكمة العليا أحمد علي، أمس الثلاثاء، بقاعة معهد تدريب الضباط بمباني الأدلة الجنائية شرق الخرطوم،
أن الفئة الثانية أطلقت عليها لقب “السواقين” بين أعضائها المتهم الهارب علي كرتي، ونافع علي نافع، ومهمتهم ربط العسكريين بالمدنيين، وتوصيلهم لأماكن الاجتماعات وتأمينها وتنفيذ الأوامر المتعلقة بالانقلاب.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - الرئيس المخلوع يحصل على راحة مرضية من إدارة سجن كوبر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق