اخبار السودان اليوم - القدال يطالب الدولة بسياسات واضحة لمنع تهريب الذهب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يونيو 23, 2021

الخرطوم_أماني خميس
كشف فضل المولى حامد القال؛ الأمين العام لشعبة مصدري الذهب؛ مناقشة التعدين التقليدي بجانب العوائد الجديدة، لافتاً إلى عقد ورشة عمل نوعية بتنظيم القطاع الاقتصادي برئاسة وزير المالية دكتور جبريل إبراهيم بمجلس الوزراء ضمت كل وزراء القطاع الاقتصادي .
وقال القدال من خلال حديثه (لليوم التالي) إن الورشة دعت إلى ضرورة وضع سياسات واضحة لإيقاف تهريب الذهب، بجانب تنسيق الجهود بين القطاع الخاص والقطاع العام وتعزيز الثقة بين البنك المركزي وشعبة مصدري الذهب.
وشددت الورشة على أهمية الاستفادة من المعلومات التي تقدمها شعبة مصدري الذهب لخبرتها في هذا المجال، وطالب الاجتماع الأجهزة الأمنية محاربة العملات المزيفة وحصر بطاقات الصاغة والمعدنين.
بجانب هوية المعدنين وتشجيع المنتج والمصدر، وكانت الرؤية واضحة، وأشار إلى وضع السياسات التشريعية واضحة لقطاع صادر الذهب.
وطالبت شعبة مصدري الذهب؛ فصل صادر الذهب عن الوارد. جمع القطاع الاقتصادي على فصل الصادر من الوارد؛ بجنب تشديد الرقابة والمحافظة على صادر الذهب وقطع بأهمية أن يصب كل مورد الذهب في مصلحة المواطن السوداني.
وشدد على أهمية وجود آلية واضحة، ليقال المجلس أمن على إيجاد آلية سليمة لأن يكون كل إنتاج الذهب يصب في مصلحة الاقتصاد السوداني، وكشف عن إقامة اجتماعات راتبة لكيفية الاستفادة من هذا المورد .

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - القدال يطالب الدولة بسياسات واضحة لمنع تهريب الذهب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق