اخبار السودان اليوم - اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب حول أزمة سد النهضة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يونيو 14, 2021

الخرطوم_ وكالات
يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعًا “غير عادي” في قطر، الثلاثاء المقبل، لبحث آخر تطورات قضية سد النهضة، مع تعثر المفاوضات بين والسودان وإثيوبيا.
وقال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة يُعقد بناء على طلب من مصر والسودان، حسبما أوردت وكالة أنباء المصرية في صفحتها عبر فيسبوك.
ونقلت الوكالة عن زكي قوله إن ذلك يأتي “على هامش الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب المقرر عقده +في الدوحة الثلاثاء المقبل”.
وفي بيان مشترك الأربعاء الماضي، دعت مصر والسودان إلى “تدخل نشط من قبل المجتمع الدولي لدرء المخاطر المتصلة باستمرار إثيوبيا في انتهاج سياستها القائمة على السعي لفرض الأمر الواقع على دولتي المصب”، في إشارة إلى عزم أديس أبابا ملء سد النهضة خلال موسم الفيضان المقبل، وصدر البيان عقب لقاء وزراء الخارجية والري في مصر والسودان  في الخرطوم.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب حول أزمة سد النهضة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق