اخبار السودان اليوم - “الصحة”: رفع الاستعداد لمجابهة الموجتين الثانية والثالثة لكورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يونيو 14, 2021

الخرطوم_(اليوم التالي)
رفعت وزارة الصحة ولاية الخرطوم درجة الاستعداد القصوى لفرق الاستجابة السريعة والتقصي لمجابهة الموجتين الثانية والثالثة لفايروس “كوفيد 19″، وذلك من خلال وضع خطة محكمة لزيادة الوعي وتكثيف الحملات الإعلامية،  مؤكدة ضرورة مشاركة كل فئات المجتمع في البرامج التوعوية.
وأكدت الوزارة جاهزيتها التامة لمجابهة الموجتين الحاليتين، فيما انطلقت أمس ورشة تقييم مخاطر الاتصال الفعال لمكافحة “كوفيد 19” الخاص بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، والتي نظمتها إدارة الطوارئ والأوبئة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، مكتب الخرطوم، بفندق القراند هوليداي فيلا.
وقال دكتور محجوب تاج السر منوفلي المدير العام لوزارة الصحة ولاية الخرطوم، إنه لا بد من تقييم الفترة الأولى لتفشي فيروس ودراسة السلبيات والإيجابيات بشفافية لتقييم الأداء العام ووضع حلول لأوجه القصور، لافتاً إلى أن الوزارة اتخذت إجراءات صارمة لمكافحة الجائحة منذ ظهور أول حالة قادمة للبلاد في مارس 2020م. وأضاف أن الأنظمة الصحية والوبائية في تلك الفترة تعرضت لهزات عنيفة؛ ولكن بذلت الكثير من المجهودات الجبارة من جميع الشركاء ووصلت بها إلى بر الأمان وأصبحت الآن حقيقة ماثلة وهو استمرار حملات التطعيم للوقاية من “كوفيد 19″، بتعاون وزارة الصحة الاتحادية والشركاء.
ولفت محجوب إلى أن وزارة الصحة كانت في مارس 2020م محاصرة بظهور مرض جديد وسط معلومات مغلوطة في ظل نظام صحي منهك ووضع اقتصادي مأزوم وعملية مخاض عسير، لافتاً إلى أن الاستجابة لجائحة كورونا شابها الكثير من الإخفاق والنجاح.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - “الصحة”: رفع الاستعداد لمجابهة الموجتين الثانية والثالثة لكورونا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق