اخبار السودان اليوم - قلق سوداني مصري جراء الملء الأحادي لسد النهضة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يونيو 10, 2021

الخرطوم_(اليوم التالي)
أعرب وزراء الخارجية والري في السودان ومصر أمس عن بالغ القلق إزاء الآثار والأضرار المحتملة لملء وتشغيل سد النهضة بشكل أحادي وبدون اتفاق ملزم قانوناً ينظم عمل هذا السد الضخم على حقوق السودان ومصر ومصالحهما المائية، وأكدوا على أهمية تضافر الجهود الدولية من أجل الوصول لتسوية لأزمة سد النهضة تراعي مصالح الدول الثلاث وتحقق مصالحها المشتركة.
وعقدت بوزارة الخارجية في الخرطوم جلسة المباحثات المشتركة بين الجانبين السوداني والمصري، وترأس الجانب السوداني دكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية، وضم الدكتور ياسر عباس وزير الري والموارد المائية فيما ضم الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري، والموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، وبحضور أعضاء وفدي البلدين.
وقال البيان الختامي إن الطرفين توافقت رؤيتهم حول ضرورة التنسيق للتحرك لحماية الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة وفي القارة الإفريقية، وهو ما يتطلب تدخلاً نشطاً من قبل المجتمع الدولي لدرء المخاطر المتصلة باستمرار إثيوبيا في انتهاج سياستها القائمة على السعي لفرض الأمر الواقع على دولتي المصب والإرادة المنفردة التي تواصل إثيوبيا اتباعها والتي تتجسد في إعلانها عن عزمها على ملء سد النهضة خلال موسم الفيضان المقبل دون مراعاة لمصالح السودان ومصر.
تطرقت المباحثات كذلك إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، حيث أكد الطرفان حرصهما على تعزيز وتعميق العلاقات الأزلية التي تربط شعبي البلدين.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - قلق سوداني مصري جراء الملء الأحادي لسد النهضة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق