اخبار السودان اليوم - وفدا الحكومة والشعبية شمال يستأنفان التفاوض المباشر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يونيو 8, 2021

جوبا_(اليوم التالي)
استأنف وفدا الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية شمال قيادة عبدالعزيز الحلو، أمس بفندق بالم آفريكا بجوبا، جلسات التفاوض المباشرة، وذلك في أعقاب قرار الوساطة الجنوبية تمديد المفاوضات لأسبوع آخر.
وترأس وفد الحكومة ، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة، فيما ترأس وفد الحركة الشعبية شمال، أمينها العام، عمار آمون ، وذلك بحضور توت قلواك رئيس فريق الوساطة الجنوبية، مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية ، بجانب ممثل بعثة يونيتامس وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية.
وقال دكتور ضيو مطوك مقرر فريق الوساطة الجنوبية، في تصريح صحفي، إن الوساطة أجرت مشاورات مع أطراف العملية السلمية، تم خلالها التوافق على مراجعة بعض المواقف في مسودة الاتفاق الإطاري، والتوصل لمعالجات في ما يتصل بملف الترتيبات الأمنية، من بينها الاتفاق على تكوين لجنة مصغرة للوصول لصياغة موحدة ومفهوم مشترك بشأن الترتيبات الأمنية، وأوضح مقرر لجنة الوساطة الجنوبية، حسم الكثير من القضايا الخلافية حول النظام القضائي، وتبقت قضية واحدة تم تكليف لجنة لمراجعتها ومعالجتها.
وقال إن جلسة اليوم حسمت معظم نقاط الخلاف بشأن مفوضية التقييم والمتابعة، وأضاف أن الكثير من القضايا الخلافية التي تضمنتها مسودة الاتفاق الإطاري هي في الأصل قضايا تم حسمها  في إعلان المبادئ الموقع في مارس الماضي بين الحكومة والحركة الشعبية شمال ، موضحاََ أنها قضايا تتصل بعلاقة الدين بالدولة وتقرير المصير.
وطالب د. مطوك أطراف العملية السلمية بضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليه في إعلان المبادئ، مؤكداََ أن الوساطة لن تقبل بمراجعة إعلان المبادئ.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - وفدا الحكومة والشعبية شمال يستأنفان التفاوض المباشر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق