اخبار السودان اليوم - سياسي : الدعم السريع ساهم كثيراً  في إحداث التغيير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يونيو 8, 2021

الخرطوم_(اليوم التالي)
استهجن المحلل السياسي د أسامة محمد سعيد الحملات التي تقوم بها بعض الجهات ضد قوات الدعم السريع وضد قائدها الفريق محمد حمدان دقلو حميدتي، وقال سعيد إن هناك أسباباً دعت القائد حميدتي لرفض دمج قواته مع الجيش.
وأكد سعيد أن قوات الدعم السريع وفقاً للوثيقه الدستورية هي قوة منشأة  وفقاً لأحكام الوثيقة وهي قوات نظامية حسب القانون، مشيراً إلى أنها تقوم بأدوار مجتمعية ووطنية لذلك يستحيل دمجها مع القوات المسلحة.
وأوضح سعيد أن قوات الدعم السريع ذات تدريب خاص وهي مكون عسكري نفذت عمليات كثيرة في ظروف بالغة التعقيد، لذلك لا يمكن دمجها.
وأشار سعيد إلى أنه ليس هناك خلاف بين قوات الدعم السريع والجيش، وتساءل لماذا تعمل بعض الجهات على إيجاد خلافات بينهم، وعلى العلم أن قوات الدعم السريع والقوات المسلحة تعمل في تناغم تام.
ويرى سعيد أن قوات الدعم السريع انحازت إلى الشعب في لحظة يحتاج لها الشعب وقد كان لها دور كبير في هذا التغيير الذي حدث في الثورة السودانية.
وألمح سعيد إلى أن القوات ذات طبيعة معينة وذات خصوصية، لذلك نجد أن قرار قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي في مكانه الصحيح، أن الذين يثيرون الفتن ويسعون لإيجاد التفرقة هذا ليس الوقت المناسبة لإثارة نار الفتن.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - سياسي : الدعم السريع ساهم كثيراً  في إحداث التغيير في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق