اخبار السودان اليوم - جنوب دارفور تعلن القبض على المتهمين بقتل شهداء الردوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يونيو 7, 2021

نيالا _ (اليوم التالي)
أعلنت حكومة ولاية جنوب دارفور القبض على (28) من الجناة المتهمين فى جريمة الاعتداء وقتل (14) شهيداً من قوات شرطة مكافحة المخدرات بمحلية الردوم الشهر المنصرم، بجانب القبض على أدوات الجريمة، المواتر والسلاح، بجانب كميات من المخدرات وبذور نبات القنب الهندي. وأشاد والي جنوب دارفور موسى مهدي إسحق – لدى استقبال متحرك “عزم الرجال” القادمة من محلية الردوم أمس بساحة السحينى بنيالا، بالعمل الكبير الذي قامت به فى تنفيذ القانون بمهنية عالية ضد الخارجين عن القانون، النهابين وزارعي البنقو وتجار المخدرات .
ولفت مهدي إلى أن القوات المشتركة استردت كل المسروقات (61) رأساً من الأبقار بمنطقة الطويل من حرامية جاءوا من ولاية أخرى. .
وقال موسى مهدي إن القوات المشتركة التى دفعت بها الولاية إلى أم دافوق استطاعت أن تفصل بين القبائل المتحاربة الفلاتة والتعايش، و إخماد نار الفتنة وحقن الدماء وبسط الأمن فى مندوة ومرسي ومجنقري .
وأضاف : احتسبنا جندياً شهيداً من القوات المسلحة وجرحى من الدعم السريع، وترحم مهدي على روح الشهيد؛ متمنياً الشفاء للجرحى. وأكد اللواء شرطة علي حسب الرسول على؛ مدير شرطة الولاية؛ مقرر لجنة الأمن القبض على ( 28) من الجناة الذين قتلوا شهداء الشرطة فى سنقو وتم فتح البلاغات فى مواجهتم، بجانب القبض على (51) موتراِ وأسلحة استخدمت فى الجريمة، و(4) أطنان من الحشيش وبذور تكفي لزراعة (100) فدان .
وقال حسب الرسول إن القوات المشتركة ردت الصاع صاعين بالقبض على أخطر عصابات البنقو بجانب تمشيط مناطق دفاك، كفي قنجي والردوم.
ولفت حسب الرسول الى أنهم احتسبوا شهيداً من شرطة مكافحة المخدرات؛ جندي جبارة الزين من ولاية الخرطوم فى تلك العمليات مشيراً إلى ارتفاع شهداء الشرطة الى (15) شهيداً مشيراً الى وجود (2) من الجناة تم تحديد مواقعهم خارج نطاق الولاية، ولكن تم رصد تحركاتهم حتى يتم القبض عليهم؛ ليصل عدد المتهمين ثلاثين متهماً.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - جنوب دارفور تعلن القبض على المتهمين بقتل شهداء الردوم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق