اخبار السودان اليوم - الجيش : تأخر الترتيبات الأمنية لعدم توفر الموارد المالية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يونيو 7, 2021

الخرطوم_(اليوم التالي)
شدد مسؤول العمليات في القوات المسلحة الفريق خالد الشامي، على أن تأخر تنفيذ الترتيبات الأمنية سببه عدم توفر الموارد المالية.
وأشار الشامي إلى أن تنفيذ هذه العملية يحتاج إلى 187 مليون دولار، لتوفير المأكل ومعينات التدريب لمقاتلي الحركات حتى يتحولوا إلى جنود محترفين.
وقال إن على خلاف ما يقال، هو جيش جامع يمثل جميع أهل السودان.
وأضاف – خلال ندوة بالخرطوم – أن للحركات دوراً أيضاً في بطء تنفيذ الترتيبات الأمنية، مشيرًا إلى رصدهم 20 من الخروقات قامت بها الحركات، ذكر منها تأخير تقديم كشوفات قواتهم. وأشار إلى أن الجيش لم يبلّغ الوساطة سودانية عن هذه الخروقات.
وأوضح القائد العسكري أن هناك لجنة مهامها جمع المال لتنفيذ عملية الترتيبات الأمنية، رئيسها وزير المالية ورئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم، تضم في عضويتها مؤسسات حكومية عديدة.
وفي مقابلة سابقة مع سودان تربيون في مايو الماضي اعترف جبريل إبراهيم بعقبات تواجه توفير الموارد لتنفيذ اتفاق السلام سيما البند الخاص بالترتيبات الأمنية.
وقال ” لم نستطع التحرك في توفير الموارد المطلوبة لتنفيذ اتفاق السلام بالإيقاع المطلوب؛ بسبب أن الدولة تعيش حالة شح، كما أن العالم يشهد إغلاقاً بسبب “كوفيد 19″ الذي عرقل عقد مؤتمر للمانحين كان مقرراً في اتفاق السلام”.
وأشار إلى أن الحكومة ستجري محاولات لزيادة الإيرادات لإنهاء معضلات الوقود والقمح والتأكد من استقرارهما، ومن ثم البحث في كيفية دعم السلام من الميزانية.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - الجيش : تأخر الترتيبات الأمنية لعدم توفر الموارد المالية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق