اخبار السودان اليوم - “الجنائية” تمهل الحكومة شهراً لتسليم هارون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يونيو 3, 2021

الخرطوم_(اليوم التالي)
أكدت مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، ضرورة تسليم المتهم أحمد هارون للمحكمة الجنائية الدولية قبل نهاية يوليو من العام الجاري حتى تتم محاكمته مع المتهم علي كوشيب.
وكشفت بنسودا خلال مؤتمر صحفي عقدته بوزارة العدل امس الأربعاء عن وصول فريق من المحققين للمحكمة الجنائية الدولية للسودان في الفترة المقبلة لجمع المزيد من الأدلة ميدانياً .
وقالت مدعي عام المحكمة الجنائية إنها وصلت السودان للمرة الثانية بغرض زيارة الضحايا في شمال وجنوب وغرب دارفور، وأوضحت بنسودا أنها لمست من الضحايا تشوقهم لرؤية العدالة تتحقق.
وطلبت بنسودا من الضحايا التواصل والتعاون مع المحققين الذين سيصلون للسودان خلال الفترة القادمة، وقالت “إنّ الأدلة التي يمكن جمعها هي تلك التي تجمع من أرض الواقع” وأكدت على حماية الشهود الذين يدلون بإفاداتهم للمحكمة.
وقالت إنها طوال زيارتها للضحايا في دارفور لمست أن مطلبهم الأساس هو تسليم المطلوبين للمحكمة الجنائية، وأبانت أن هذا الأمر يمثل إحدى المهام التي وصلت من أجلها للسودان.
وأوضحت أنها التقت بالمسؤولين بالدولة وطلبت منهم تسليم المطلوبين لدى المحكمة ولم تلمس أي ممانعة للتسليم، وبررت البدء بتسليم أحمد هارون أولا قائلة” لأن أحمد هارون نسبت إليه ذات التهم المنسوبة لكوشيب”.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - “الجنائية” تمهل الحكومة شهراً لتسليم هارون في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق