اخبار السودان اليوم - طلاب الفشقة يجلسون لشهادة الأساس للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يونيو 3, 2021

القضارف _ وكالات
انطقت الامتحانات بمراكز في مناطق حدودية استردها من إثيوبيا لأول مرة منذ حوالي 25 سنة، ضمن امتحانات شهادة الأساس بولاية القضارف شرقي السودان.
وأدى انتشار الجيش وعودته إلى معسكراته وفق الحدود الدولية مع إثيوبيا في الفشقة الكبرى والفشقة الصغرى، إلى استقرار الأوضاع الأمنية وعودة المواطنين إلى قراهم، كما ارتفع عدد مراكز الامتحانات بالمحليات الحدودية.
وشهدت المحليات الحدودية الأربع بولاية القضارف المحاذية لإقليمي الأمهرا والتقراي يوم الأربعاء انطلاق امتحانات شهادة الأساس لهذا العام.
وجلس 31204 تلاميذ لهذه الامتحانات بولاية القضارف مقارنة مع 29204 للعام الماضي وتجري الامتحانات في 195 مركزاً بمشاركة أكثر من 5 آلاف مراقب، إلى جانب عناصر من القوات النظامية للتأمين.
وفي المناطق الحدودية تجري الامتحانات في 12 مركزاً بمحلية الفشقة و10 مراكز بمحلية القرّيشة و12 مركزاً بمحلية القلابات الشرقية و8 مراكز بمحلية باسندة.
وابتداءً من نوفمبر الماضي استعاد الجيش السوداني نحو 90% من أراضي الفشقة التي ظل مزارعون إثيوبيون منذ العام 1995 يفلحونها تحت حماية مليشيات محسوبة على الجيش الإثيوبي، وعلى إثر ذلك عاد أهالي هذه المناطق بعد تمركز الجيش وانتشاره داخل الأراضي.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - طلاب الفشقة يجلسون لشهادة الأساس للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق