اخبار السودان اليوم - وزيرة الخارجية: ضرر بالغ لحق السودان من الملء الأول لسد النهضة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يونيو 3, 2021

الخرطوم_وكالات
قالت المارد) لحق السودان ضرراً بالغًا من الملء الأول لسد النهضة الأثيوبى بحسب الوكالة السودانية سونا.ش
جاء ذلك أثناء لقائها بالرئيس محمد بازوم رئيس جمهورية النيجر فى آخر محطاتها فى جولة إفريقية زارت خلالها عدة دول فى القارة السمراء، وقدمت شرحاً مفصلاً عن قضية سد النهضة والتطورات الأخيرة وإصرار إثيوبيا على الملء الثانى دون التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول الملء والتشغيل.
وأشارت إلى تحلى السودان بالإرادة السياسية في سبيل الوصول لاتفاق بين الأطراف، مؤكدة أن السودان تضرر ضرراً بالغًا من الملء الأول، مما أحدث شرخاً في جدار الثقة، الأمر الذي يتطلب الوصول لاتفاق تحت رعاية الاتحاد الإفريقى مع وجود الشركاء الدوليين كضامنين للاتفاق.
وأشارت الوزيرة إلى أن السودان في عهده الجديد بعد ثورة ديسمبر المجيدة والانفتاح على العالم يعمل بجدية لتحقيق أهداف الثورة لا سيما في السلام والاقتصاد وحقوق طيبة مع كل دول العالم وتوطيد علاقاته خاصة مع أشقائه في إفريقيا ودعم والتعاون الإفريقى.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - وزيرة الخارجية: ضرر بالغ لحق السودان من الملء الأول لسد النهضة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق