اخبار السودان اليوم - لجنة تحقيق عن أسباب تكدس الجثث بالمشارح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يونيو 2, 2021

الخرطوم _ (اليوم التالي)
أصدر النائب العام المكلف مولانا مبارك محمود عثمان أمس قراراً بالرقم 22 لسنة 202‪ بتشكيل لجنة تقصي حقائق عن أسباب تكدس الجثث بالمشارح وفقاً لأحكام المادة (30) من قانون النيابة  العامة لسنة 201‪7م مقروءة مع المادة (20) من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 199‪1م.
وحدد القرار اختصاصات وسلطات اللجنة بالتحقيق والتحري عن أسباب تكدس الجثث بالمشارح والتحقيق والتحري مع الجهات ذات الصلة وتحديد المسؤوليات عن تأخر تشريح الجثث المكدسة بالمشارح، وبيان أسباب عدم دفن الجثث وتحديد المسؤولية عن ذلك والتوصية بالتدابير والأوامر اللازمة بشأن الجثث من حيث تشريحها وحفظ سجلاتها وأخذ العينات ودفنها وفقاً للقوانين المنظمة والمعايير الدولية إضافة للتحري والتحقيق حول تضارب تقارير أطباء التشريح، في ما يتصل بالشهيد محمد اسماعيل ابكر (ود عكر).
ومنح القرار اللجنة الحق في أن تستعين بمن تراه مناسباً .. وأن ترفع اللجنة تقريرها النهائي في مدة لا تتجاوز أسبوعاً من تاريخ مباشرة أعمالها.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - لجنة تحقيق عن أسباب تكدس الجثث بالمشارح في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق