اخبار السودان اليوم - مواطنون يشكون من غلاء المعيشة وارتفاع تعرفة المواصلات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يونيو 2, 2021

الخرطوم_(اليوم التالي)
شكى عدد من المواطنين من ضيق العيش وارتفاع التكلفه الباهظة في أسعار المواصلات؛ والتي بلغت تكلفة الفرد الواحد يومياً من 050 الى 800 جنيه.
ويرى مراقبون أن ارتفاع معدلات التضخم سبب أساسي في زيادة هذه الأسعار، وكذلك ارتفاع أسعار الوقود.
وطالب المواطنون الحكومة بضرورة التدخل السريع لحل أزمة الوقود والتي تتسبب بصورة مباشرة في زيادة تعرفة المواصلات، الأمر الذي يتسبب في الخنقة المرورية، واصطفاف المواطنين وتجمهرهم في محطات المواصلات وعلى الطرقات.
ودعا الخبير الاقتصادي عالم عباس، الحكومة إلى حسم فوضى تعرفة المواصلات وضرورة الرقابة والمتابعة لأصحاب المركبات وتوفير حصص الوقود للمركبات التي تعمل على نقل المواطنين (المواصلات)، وأضاف عباس أن محفظة السلع الاستراتيجية التي توزع الوقود المنتج محلياً للمواطنين بسعر المستورد عليها (أن تخاف الله في المواطن)، وتساءل عباس هل الحكومة تعتمد الوقود واحد من إيرادات الدول ام تعتمد عليه كلياً، ويرى عباس أن هذا يعد نتائج للتضخم الاقتصادي وفوضى الأسعار .
وناشد الحكومة بضرورة وضع رؤية واضحة لتقوية قيمة العملة الوطنية، والعمل على إنعاش الاقتصاد المتهالك بالإضافة إلى مراعاة معاش المواطن المغلوب على أمره.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - مواطنون يشكون من غلاء المعيشة وارتفاع تعرفة المواصلات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق