اخبار السودان اليوم - آلاف النازحين في استقبال بنسودا في معسكر كلمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يونيو 2, 2021

نيالا _(اليوم التالي)
إستقبل الآلاف من النازحين بمعسكر “كلمة” ، أكبر المعسكرات وأقدمها في دارفور، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، إبان زيارتها للمعسكر أمس ضمن جولتها الحالية لولايات دارفور بغرض الالتقاء مباشرة بضحايا جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية التي أرتكبت في حق المدنيين.
والتقت المدعية قيادات المعسكرات الذي يضم أكثر من 100 ألف نازح بقيادة المنسق العام لمعسكرات النازحين واللاجئين، يعقوب محمد عبدالله (فوري) إضافة الى إدارات الشباب والمرأة وأئمة المساجد والدعاة.
وخاطبت المدعية العامة حشود النازحين بساحة النرويج واختتمت زيارتها والوفد المرافق بزيارة المقابر الجماعية بمعسكر كلمة، ثم عادت إلى نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور لتواصل الزيارة الى محطتها الثانية في معسكر كلمة والتي بدأت بجلسة مع قادة المعسكر، ثم بلقاءات جماهيرية مع ضحايا الإبادة الجماعية.
وطالب يعقوب محمد عبدالله (فوري) ممثل النازحين بتسليم كافة مرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية إلى المحكمة الجنائية الدولية وعلى رأسهم الرئيس المخلوع عمر وعبدالرحيم محمد حسين وأحمد هارون وتقديمهم إلى العدالة، فضلاً عن مطالبتهم بتحقيق سلام عادل وشامل ومستدام بالسودان يخاطب جذور الأزمة التاريخية، ويحقق العدالة، وصولاً إلى بناء دولة مواطنة متساوية بين جميع السودانيين.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - آلاف النازحين في استقبال بنسودا في معسكر كلمة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق