اخبار السودان اليوم - نزوح 106 مواطنين نتيجة الأحداث الأخيرة بغرب دارفور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

يونيو 1, 2021

الجنينة _(اليوم التالي)
كشفت مديرة مكتب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بغرب دارفور جين أمس ، عن نزوح ما لايقل عن (54) ألف نازح إبان اندلاع أحداث كريندق (1) و (2) ونزوح (15) ألف نازح من سلطان هاوس، بجانب نزوح (20) ألف نازح من مناطق متفرقة بمحلية الجنينة، مقابل نزوح (22) ألف نازح بمحليات خارج الجنينة وتضم مناطق( مولي، قوكر، كرينك، سيسي ومورني )، علاوة على نزوح (40) ألف نازح إبان الأحداث الأخيرة بأحياء الجبل، تم عودة حوالي (18) ألف أسرة إلى مواقعهم السكنية بأحياء الجبل.
وقالت جين إن الأوضاع بغرب دارفور عقب الأحداث تشير إلى الاستقرار النسبي مردفة: (هذه إشارة طيبة لتحسن الأوضاع بصورة ).
وقالت مديرة مكتب الأمم المتحدة ؛ الأوضاع الماثلة بكريندق بوجود ضعف في الثقة بين النازحين والقوات النظامية المتواجدين بغرب دارفور، الأمر الذي يتطلب ضرورة بناء الثقة بين القوات النظامية والنازحين، بجانب اختلاف وجهات النظر بين الشيوخ والشباب بمعسكرات النازحين. ودعت بضرورة إشراك كافة المجتمعات القبلية بالولاية بما فيهم المساليت والقبائل العربية من أجل تعزيز عملية السلام الاجتماعي.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - نزوح 106 مواطنين نتيجة الأحداث الأخيرة بغرب دارفور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق