اخبار السودان اليوم - أبي احمد: متمسكون بملء السد في مواعيده ولا تراجع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

مايو 2, 2021

أديس_ وكالات
أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد أمس أن بلاده ماضية في التعبئة الثانية لسد النهضة، على الرغم من معارضة والسودان الشديدة، في وقت صوبت الخرطوم انتقادات شديدة اللهجة للنهج الإثيوبي في التعاطي مع ملف السد.
وفي رسالة إلى مواطنيه بمناسبة عيد الفصح، نشرها حسابه على تويتر السبت، قال أحمد إن بلاده تتطلع إلى تنفيذ التعبئة الثانية لبحيرة السد الواقع على النيل الأزرق في يوليو.
وأضاف: أنه كلما اقتربت إثيوبيا من تحقيق الأمل المنشود، زادت قوة الاختبار، مشيرًا إلى أن مشروع السد بات في مراحله الأخيرة، وتابع ” التحديات التي تواجه إثيوبيا لن تمنعها من تنفيذ مزيد من المشروعات”.
ورفضت أديس أبابا حتى الآن الاستجابة لطلب مصر والسودان المتكرر؛ ترك تعبئة بحيرة سد النهضة في الصيف المقبل قبل التوصل إلى اتفاق ملزم يحدد قواعد تشغيل السد وملئه.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - أبي احمد: متمسكون بملء السد في مواعيده ولا تراجع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق