اخبار السودان اليوم - الجيش التشادي يعلن استعادة مدينة نوكو من المتمردين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

مايو 2, 2021

انجمينا _ وكالات
أعلن المجلس العسكري الانتقالي في تشاد أمس (السبت) أن قوات الجيش تمكنت من استعادة مدينة نوكو في مقاطعة كانم شمال بعد طرد متمردي جبهة التغيير والوفاق منها، بعد أن سيطرت عليها صباح الأربعاء.
وقال بيان القيادة العليا للجيش، الذي تلاه اللواء أزيم أغونا المتحدث باسم المجلس العسكري، إنه “في الصباح الباكر توغلت قوافل المتمردين باتجاه منطقة نوكو شمال مقاطعة كانم، ولم يتأخر رد قوات الدفاع والأمن طويلاً، وكالعادة؛ تمت مصادرة العتاد الحربي وأسر عدد من المسلحين، فضلاً عن أن هناك عربات دمرت بالكامل وأخرى تمت السيطرة عليها”.
وقالت مصادر عسكرية، لإذاعة فرنسا الدولية، إن الاشتباكات استمرت صباح الجمعة، في منطقة نوكو، على بعد 250 كيلومترًا من العاصمة انجامينا، بين الجيش ومتمردي التغيير والوفاق، وأن قوات الجيش منتشرون الآن في نوكو، مضيفة أن المتمردين تعرضوا للهزيمة ويتم مطاردتهم في مختلف القرى المجاورة.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - الجيش التشادي يعلن استعادة مدينة نوكو من المتمردين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق