اخبار السودان اليوم - الإعلان عن عطل في طلمبات المياه للطاقة الشمسية بشرق دارفور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

مايو 1, 2021

الخرطوم _ أماني خميس
جددت الشركة المنفذة لمشروع تشغيل طلمبات المياه بالطاقة الشمسية بولاية شرق دار فور التزامها بإعادة تركيب المحطة وفق المواصفات الفنية والتي تم دمار محطة واحدة وهي البيطري؛ نتيجه لهبوب الرياح والعواصف.
وقالت الشركة، عبر بيان صحفي صادر عنها، معلوم أن مثل هذه المشاريع الكبيره تمر بمراحل التجربة والمراجعة والتجويد ثم التسليم، والشركة تدرك ذالك لأنه من صميم مسؤوليتها، وكشفت عن وجود سرقات متكررة للألواح من قبل أصحاب النفوس الضعيفة ورغم التنبيه إلا أن هذه الحوادث متكرره.
وأوضح بيان الشركة أن هذا مشروع عملاق استهدف توفير أهم سلعه في الحياة للإنسان وهي المياه بدون تكلفة تسيير، وبدأ المشروع بمبادرة فنية من مستشار الوالي للبنى التحتية ومباركة من مدير المياه بالولاية ثم انداحت الفكرة لقطاع كبير من الرسميين في الولاية على رأسهم الوالي.
وقامت الشركة بالتأمين على المشروع من شركة التأمينات ضد الزلازل والسنامي والعوصف والفيضانات وبدأت الشركة بإقامة حلقات تدريبية للعاملين بالمياه في الولاية؛ شملت المجالات الأكاديمية والعملية لعدد أكثر من ثلاثين ومنحتهم شهادات بحضور الوالي المسؤولين وبدا تنفيذ المشروع في سباق مع ظروف الصيف والعطش.
وتم إدخال خمس عشرة محطة في الخدمة رغم عدم توفر التأمين والحراسات للمحطات، وتم تكليف اثنين من مهندسي إدارة المياه للإشراف والمتابعة منذ بداية المشروع والنسبة لحادثة، وشددت الشركة عبر بيانها على المسؤلين ضرورة تدارك هذا الأمر .

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - الإعلان عن عطل في طلمبات المياه للطاقة الشمسية بشرق دارفور في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق