اخبار السودان اليوم - واشنطن تطالب أديس بتبادل بيانات سد النهضة مع الخرطوم والقاهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- حقيبة الاخبار

أبريل 6, 2021

كينشاسا _ وكالات
حث السفير الأميركي لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية، مايكل هامر، امس (الاثنين)، الوفد الإثيوبي المشارك في مفاوضات سد النهضة على تبادل البيانات مع والسودان.
ودخلت المفاوضات التي تستضيفها، كينشاسا، عاصمة الكونغو الديمقراطية، يومها الثالث، بين مصر والسودان من جهة، وإثيوبيا من جهة أخرى، بشأن التوصل إلى اتفاق ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، الذي تبنيه أديس أبابا على
النيل الأزرق، أبرز روافد نهر النيل.
واعتبرت الخارجية المصرية أن المفاوضات الحالية في كينشاسا الفرصة الأخيرة للتوصل إلى اتفاق بشأن السد، مشددة على أنها تفاوضات لمدة 10 سنوات بشأن هذه المسألة بإرادة سياسية صادقة من أجل التوصل لاتفاق عادل.
وازداد ملف سد النهضة توتراً، مع إعلان إثيوبيا نيتها البدء في المرحلة الثانية من ملء خزان السد في يوليو المقبل، وهو ما تعتبره القاهرة والخرطوم تهديداً لأمنهما المائي، وترى الخطوة الإثيوبية أحادية.

مزيد من اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم - واشنطن تطالب أديس بتبادل بيانات سد النهضة مع الخرطوم والقاهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السودان اليوم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السودان اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق